أجهزة نوكيا بنظام ويندوز فون 7 [موعد غير مؤكد]

Nokia WP7 phones

كثر الحديث في الآونه الاخيرة عن أجهزة نوكيا التي تعمل بنظام ويندوز فون 7 وخصوصاً عن دعم اللغة العربية فيها.

وكما هو معروف أن نوكيا من أكثر الشركات نجاحاً في الانتشار و توفير اللغات حول العالم وعدم اقتصارها على الانجليزية فقط وهذا احد اهم أسس شراكتها مع مايكروسوفت بجانب أمور اخرى كالخرائط والمتجر والخدمات السحابيه والشراكات مع المشغلين وغيرها…

وخلال معرض جايتكس الذي أقيم في دبي ما بين 9-13 من الشهر الجاري، قام موقع tbreakTV بلقاء مع توم فارل (المدير الإقليمي لنوكيا الشرق الأوسط) وتحدث عن جهاز نوكيا N9 و عن استراتيجية نوكيا في المنطقة وضمن ذلك ذكر إطلاق أجهزة ويندوز فون 7 سيكون في النصف الثاني من سنة 2012. كما شدد على أن نوكيا لن تقوم بالتعديل على واجهة نظام ويندوز فون 7 لكنها ستعمل على دعم اللغات فيه و المساعدة في انتشاره… (لمشاهدة المقابلة بالأسفل)

لكن هناك بعض الملاحضات التي يجب أن تطرح و تؤخذ بالإعتبار

  • مايكروسوفت كعادتها تتحفظ على مواعيد إطلاقاتها، وهذا ماجعل المدير الاقليمي إعطاء مجال زمني واسع لتلافي أي تأخير قد يطرء في العملية، لذلك لازل المجال مفتوح ولايمكن الجزم بموعد محدد في ذلك المجال.
  • لم يتم الإعلان عن موعد صدور الأجهزة في موقع رسمي و بتاريخ محدد وهذا ما يدعم النقطة السابقة.
  • تنحصر مشكلة اللغة العربية حالياً في ويندوز فون 7 في المتصفح (والذي يضم الإيميل) و توفر لوحة مفاتيح عربية، وهذا يبطل الاشاعات التي تقول ان نوكيا قد توفر لغة عربية خاصة بها في ويندوز فون لان ذلك غير منطقى بأن تقوم نوكيا بالتعديل على متصفح إنترنت إكسبلورر والذي يعد جزء من نواة النظام وكذلك لا يعقل أن تقوم بتوفير متصفح بديل لان يعتمد على المتصفح الأساسي لان بمجرد معالجة النص بعد تحميلة من الموقع سيتطلب وقت إضافي (كما في برنامج Arabic Hub) ولن يكون حل عملي جداً.
  • نوكيا لن تأخذ أنصاف حلول لطرح نظام ويندوز فون 7 لان ذلك ببساطة لن يرضي مايكروسوفت ولا نوكيا نفسها.
  • ليحن تقوم نوكيا أو مايكروسوفت أو كلتيهما بتأكيد الخبر بشكل أدق، سنعد هذا الخبر غير مؤكد.

في الوقت الحاضر يجب علينا عدم التسرع و نشر الإشاعات و كذلك عدم أخذ الأمور بعاطفية و ترديد أن مايكروسوفت لا تقدر لغتنا و عراقتها، فالشركات تم تأسيسها لغرض تجاري بحت، متى تواجد الزبائن سيتم خدمتهم ليدفعوا في مقابل.لكن لاننسى أن هناك أمور تقنيه تحتاج أن يتم حلها لكي يصلنا النظام في أفضل شكل.

وفي النهاية و بالرغم أن مايكروسوفت أعلنت من قبل انها تعمل على دعم اللغة العربية و أننا نعلم أن نوكيا أشد حاجة للبيع في أسواق الشرق الأوسط و أفريقيا، لذلك كل ماعلينا القيام به الإنتظار وكذلك التصويت لصالح اللغة العربية في موقع إقتراحات ويندوز فون 7 و نشر البانر التالي في المواقع والمنتديات للوصول للمركز الأول كما كنا.

Vore for Arabic in WP7

للتذكير يجب الضغط على زر التصويت وعدم الإكتفاء بالتعليق في الموضوع.

لمشاهدة المقابلة

أرائكم وتعليقاتكم تهمنا و تزيد في إثراء المحتوى و تساهم في تناقل الخبرات والمعارف، وكما تعلمون الموقع من الجميع للجميع.

وللتواصل دئما تجدونا على فيس بوك و تويتر أو البريد الإلكتروني info@saudiwp7.com

مصدر الصورة
مصدر الخبر
هذه المقالة كُتبت ضمن التصنيف هواتف ويندوز فون, ويندوز فون. الوسوم: , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

10 تعليقات على: أجهزة نوكيا بنظام ويندوز فون 7 [موعد غير مؤكد]

  1. السحيباني كتب:

    الصراحة .. أنا قرأت الخبر قبل يومين ( وأنا من مناصري مايكروسوفت ولا أحب منتجات أبل)
    بعد قراءة الخبر انصدمت ومباشرة ذهبت لمحلات الاتصالات وبعت جهازي الـHTC HD7 واستبدلته بسامسنوج جالاكسي .. تعبت من الوعود الكاذبة .. وقررت أن أتخذ مسار قوقل.

  2. رموز كتب:

    أنا أيضاً كان الخبر مفاجيء بالنسبة لي .. صبرت سنة ولم اعد أطيق الصبر أكثر .. هل ستأخر تحديث أبولو حتى منتصف العام القادم .. مما يعني أن ننتظر 8 أشهر إضافية ؟؟ ..

  3. admin كتب:

    عذرا يا اخوان ليس المقصود من العنوان ان صدور اللغة العربية غير مؤكد لكن المقصود موعد صدوره!!

    كما وضحنا أن مايكروسوفت جاده وجازمه في دخول الاسواق العربية و كذلك نوكيا في أمس الحاجة للبيع في الاسواق العربية خصوصاً بعد انخفاض ارباحها هذا العام، لذلك هما من يسعيان للتوفيرها لنا وليس نحن من نطالبهم بذلك.

  4. رموز كتب:

    أنا قرأت هذا الخبر مسبقاً وأعلم أنهم جادون في الإصدار ولكن الوقت محسوب علينا إيضاً .. لا أدري بدأت اتراجع عن التمسك بالجهاز رغم إعجابي به .. لكن عدم توافر اللغة أعاقني كثيراً ..

  5. MrRisks كتب:

    للاسف الشديد صبر إلى ان الصبر لا يصبر مني
    جهازي hdc موزولا ووندز فون 7 صبر سنة كامله لكي افرح بهِ وبعد نزول المانجو تحطمت امالي لماذا لا تدعم ماكرسوفت اللغه العربيه ولكن قررت ان اشتري ايفون فور اس اذا نزل وابتعد عن وندز فون الى الابد

  6. ابوعبااس كتب:

    بصراحه لم اتوقع ان تكون مايكروسوفت بهذا الشكل يعني المفروض انهاتعطي افضل مالديها وتنافس اجهزه ابل وغيرها ولكن كان العكس ولم نرى اي منافسه بل وجدنا الناس تشتكي

  7. admin كتب:

    يا اخوان نحن صحيح نعاني في الفتره الحاليه لان وجود اللغة العربية شي أساسي في الجهاز.

    لكن يجب ان ناخذ بالإعتبار ان الشركة ما اطلقت الجهاز عندنا وتركتنا بدون تعريب…

    بالعكس وعدتنا انها تعمل على اللغة العربية و عملية التطوير تاخذ وقت زي ما انتوا عارفين واسألوا المطورين والمبرمجين عنها…

    و يجب ان لا ناخذ الامور عاطفياً ونردد الشركة ما تحترم المستخدم… لان يكفي ان الشركة تعمل وبجد على الموضوع وليس مثل الاندرويد الي الى الآن قوقل ما اعارت اي اهتمام للمستخدم العربي حتى التعريبات الموجوده من مجهود مطورين وشركات وحتى مع التحديث القادم مازال النص عربي لكن المحاذاة من اليسار لليمين. و نفس الحالة بل أسوا إسألوا اصحاب اجهزة ماك، وكيف تقدم لهم ابل الدعم خصوصا في ما يخص ملفات الورد والباور بوينت و الإكسل والمستندات وغيرها…

    الموضوع يتطور تدريجياً والحمد لله، الآن يوجد متصفح يقرأ النص العربي ولوحة مفاتيح عربية و التطبيقات تدعم العربية. بقينا مع المتصفح و لوحة المفاتيح الأصلية من النظام.

    تحياتي.

  8. Abdullah كتب:

    يا شباب اللي مايقدر يصبر ، يفتح الجهاز عن طريق chevron وبعدين ينزل الكبيورد العربي على الجهاز
    اعتقد الكبيورد العربي اكثر من كافي بحيث انه يشتغل على كل الجهاز وليس عن طريق برنامج معين، يبقى علينا الانتظار من الشركة فقط المتصفح و الايميل

    اذا احد يريد الطريقة بس يقولي ونشالله نكتب الشرح باتفصيل

  9. Jjj كتب:

    انا اريد الطريقه كيف؟

    • admin كتب:

      الطريقة أصبحت رسمية من مايكروسوفت للمطورين الذين لا يمكنهم التسجيل في الماركت حاليا وتكلف 9 دولار أمريكي، مبلغ معقول مقابك فك الحماية لان تكلفة التسجيل في الماركت هي 99 دولار.

      الموقع والطريقة من هنا:
      http://labs.chevronwp7.com/

إضافة تعليق